الإغاثة الزراعية تنفذ جولة تفقدية لعدد من الشركات الزراعية والمشاتل المتضررة جراء العدوان على قطاع غزة

غزة - نفذت جمعية التنمية الزراعية )الإغاثة الزراعية( جولة تفقدية لعدد من الشركات الزراعية والمشاتل المتضررة  جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والتي يعمل بها عدد من المهندسين والفنيين الزراعيين ضمن برنامج التدريب الاحترافي GO Professional .

وتأتي هذه الجولة ضمن برنامج التدريب الاحترافي GO Professional،والذي تنفذه الإغاثة الزراعية بالشراكة مع مؤسسة أوكسفام ضمن برنامج تطوير السوق المتكامل في الأراضي الفلسطينية المحتلة .

وتهدف هذه الجولة إلى الاطمئنان على سلامة أصحاب تلك المنشآت التي تعمل معها الإغاثة الزراعية وسلامة العاملين داخل تلك المنشآت الزراعية بالإضافة إلى دعم صمودهم ومؤازرتهم .

ورصد خلال الجولة الدمار الكبير الذي طال تلك المنشآت وتم تقييم الأضرار بشكل مبدئي نظراً لهول حجم الدمار مؤكدين إن الاغاثة الزراعية ستكون بجانبهم دوماً وستقف عند مسئوليتها في حماية القطاع الزراعي والمزارعين الصامدين في أراضيهم .

ويشار الى أن القطاع الزراعي في قطاع غزة تعرض خلال العدوان الأخير الى تخريب ودمار ممنهج ، حيث طال القصف أرض زراعية ومزارع ثروة حيوانية ، بالإضافة لمنع دخول الأعلاف و خوف المزارعين من الوصول لمزارعهم نتيجة القصف الكثيف .