الإغاثة الزراعية تنظم جولة للصحفيين على الأراضي الزراعية المدمرة شمال قطاع غزة

غزة - نظمت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) جولة للصحفيين على الأراضي الزراعية التي تعرضت للتدمير بفعل العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وشملت الجولة التي شارك فيها عدد من المؤسسات الإعلامية العاملة في القطاع الاطلاع على الأراضي الزراعية ومزارع الدواجن المدمرة شمال القطاع التي تعرضت للقصف المتواصل خلال العدوان على القطاع على مدار 11يوما خصوصا  بيت حانون.

واستمع الصحفيون إلى معاناة المزارعين أثر الخسائر الفادحة التي تكبدوها وإتلاف الأراضي الزراعية وصعوبة الزراعة مرة أخرى نتيجة  تلوث هذه الأراضي وتدميرها بفعل المتفجرات الإسرائيلية.

وأكد المزارعون على آن هذه الأراضي التي تعد بمثابة السلة الغذائية للقطاع تحتاج إلى فترة زمنية طويلة لإصلاحها وإعادة زراعتها معربين عن تخوفهم الا تنجح فيها الزراعة.

واجمع المزارعون وأصحاب مزارع الدجاج أنه لم يعد بمقدورهم بدء العمل من جديد في ظل حجم الخسائر التي تكبدوها والديوان التي تراكمت عليهم نتيجة العدوان على القطاع ووجهوا نداء الى المجتمع الدولي لتوفير الحماية لهم من الانتهاكات الاحتلالية المتواصلة بحقهم.

وقالت نهى الشريف منسقة الإعلام والمناصرة في الإغاثة،  أن هذه الجولة تهدف إلى الاطلاع على حجم الدمار الذي تكبده المزارع الفلسطيني إثر العدوان ، وانعكاس ذلك على الواقع الزراعي في القطاع الذي يعاني الكثير من الويلات جراء الحصار الإسرائيلي والإغلاق المفروض على القطاع منذ 14عامًا.

وكانت الإغاثة الزراعية قد أصدرت بيانا أجملت فيه الخسائر التي تكبدها المزارعون محذرة من تدهور القطاع الزراعي بكل مكوناته.

ودعت الإغاثة في بيانها المجتمع الدولي والمؤسسات ذات العلاقة لكبح جماح الاحتلال والعمل على توفير المشاريع الاغاثية والتنموية العاجلة للنهوض بالمزارعين والزراعة في قطاع غزة.