الإغاثة الزراعية توقع اتفاقية مشروع

غزة - وقعت جمعية التنمية الزراعية "الإغاثة الزراعية" اتفاقية مشروع الاستجابة والتعافي الاجتماعي والاقتصادي في ظل كوفيد 19بهدف دعم المشاريع الفلسطينية المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الفلسطينية، بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.

وقال مدير الإغاثة الزراعية في غزة م . تيسير محيسن  "أن هذا المشروع يأتي ضمن الهدف الاستراتيجي وهو تحسين المستوى المعيشي وخلق فرص التوظيف والحد من الفقر من خلال دعم الفئات الأكثر ضعفا على مختلف المستويات، بما يضمن رفع المعاناة عنهم والمساهمة في تحريك العجلة الاقتصادية"

 وبين محيسن أن المشروع يركز في عمله على المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الحجم التي تعمل في قطاع الزراعة و قطاع الأغذية الزراعية حيث تعد من أكثر القطاعات تضرراً من فيروس كورونا.

وأضاف محيسن أن ضمن تدخلات المشروع الأساسية تحسين وصول هذه المشاريع إلى مدخلات إنتاج عالية الجودة، وسيعمل المشروع على استيعاب 100 عامل من أجل التشغيل المناسب موزعين على ما يقارب 40 مشروعا متناهي الصغر وصغير ومتوسط، كما سيعمل المشروع على دعم 15 مشروعا متناهي الصغر وصغير ومتوسط دعما عينيا وفنيا لتعزيز طاقتها الإنتاجية.

ونوه محيسن إلى أن المنح ستقدم بناءً على تقييم الاحتياجات بشكل منهجي شامل.

والجدير بالذكر أن هذا المشروع يأتي استجابة لتفشي جائحة كورونا التي ألقت بظلالها الكارثية على الفئات الأكثر ضعفا وتهميشا في قطاع غزة.