"وجود: تعزيز صمود المجتمعات المهمشة في القدس الشرقية"

الشركاء :
  1. الاغاثة الطيبة الفلسطينية 
  2. المركز الفلسطيني للارشاد 
  3. مركز المرأة للارشاد القانوني و الاجتماعي 
  4. نساء من القدس الشرقية 
الفئات المستهدفة :

الفلسطينيين من سكان المناطق المستهدفة من رجال ونساء وأطفال وشباب

المناطق المستهدفة :
  1. البلدة القديمة في القدس 
  2. بلدة الطور 
  3. بلدة العيسوية 
  4. بلدة صور باهر 
  5. بلدة سلوان 
الاهداف :

الهدف العام للمشروع: " المساهمة في تعزيز قدرة صمود المجتمعات المهمشة في القدس الشرقية"

يأتي هذا المشروع انسجاماً مع اطار وحدة الدعم ( 2014-2015) وفق الوثيقة البرامجية متعددة السنوات الموقعة بين الاتحاد الأوروبي وفلسطين  " لتعزيز قدرة سكان القدس الشرقية الفلسطينيين والحفاظ على الطابع الفلسطيني من المدينة z". وهذا التدخل يندرج نحن النتائج المتوقعة التالية من هذه الوثيقة: 

  1. تقديم الخدمات العامة لسكان القدس الشرقية من خلال توفير الخدمات القانونية والاجتماعية للنساء من ضحايا العنف، وعن طريق تزويد المجتمعات المحلية المستهدفة باستجابة جيدة التنظيم لخطط الاستجابة للطوارئ؛ 
  2.  حماية السكان الفلسطينيين ضد سياسات الحكومة الإسرائيلية الضارة من خلال الوثائق المتعلقة   الوثائق المتعلقة بانتهاكات القانون الإنساني الدولي للفلسطينيين حقوق المرأة في القدس الشرقية تحت الاحتلال الإسرائيلي وتعميمها على مختلف المستويات؛ وعن طريق زيادة إمكانية وصول السكان إلى مغرفة حقوقهم وحمايتها. 
  3.  تنمية القطاع الخاص وفرص العمل من خلال تزويد النساء والشباب بالمهارات اللازمة، والموارد والمعارف لكسب الدخل الخاصة بهم؛ والحفاظ على مركز الحياة للشعب الفلسطيني من خلال التركيز على الهوية الفلسطينية بين الشباب في القدس الشرقية .

أما الهدف الخاص لهذا التحرك فيتمثل في تشجيع المشاركة النشطة للمجتمعات الفلسطينية المحلية والمجتمع المدني للوصول وحماية حقوقها الاجتماعية والقانونية والاقتصادية.

تاريخ البداية : 01-04-2016
تاريخ الانتهاء : 31-03-2019