الإغاثة الزراعية و الدفاع المدني تختتمان تدريبات في مجال السلامة العامة

رام الله – اختتمت جمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية ) والدفاع المدني تدريبات في مجال السلامة العامة وإخماد الحرائق والإخلاء ، حيث شارك في التدريب مجموعة من موظفي الإغاثة الزراعية وموظفي تلفزيون وطن وشركة الريف للتجارة العادلة .

وتلقى المتدربين تدريبات نظرية عن علوم الدفاع المدني و أساسياتها ، بالإضافة لتدريبات عملية شملت على مواضيع إخماد الحرائق والإخلاء في حال الحرائق و الكوارث .

وافتتح فعالية اختتام التدريب مدير وحدة السلامة العامة والصحة المهنية في الإغاثة الزراعية م . أشرف طه ، بالترحيب بوفد جهاز  الدفاع المدني و المشاركين بالتدريب من المؤسسات المختلفة ، كما أكد على حرص المؤسسة على اتباع الإجراءات الوقائية حسب الأصول المعمول بها لدى جهاز الدفاع المدني وذلك حرصا على حياة وسلامة الموظفين و المستفيدين و الزوار في هذه المؤسسات .

من جانبه عبر مدير عام الدفاع المدني في رام الله العقيد عماد جمال ، عن سعادته بالشراكة والتعاون ما بين الإغاثة الزراعية والدفاع المدني و من ضمنها إتمام الدورة التدريبية التي ادت لرفع مستوى معرفة المتدربين بعلوم الدفاع المدني ، حيث أشار الى أن الدقائق الأولى من وقوع الحريق او الكارثة هي المهمة في تجنب وقوع ضحايا في حال المعرفة بإجراءات السلامة الواجب إتباعها في هذه الحالات .

وفي ختام الفعالية تم منح شهادات للمتدربين الذين اجتازوا الدورة التدريبية ، كما قام طاقم الإغاثة الزراعية بتكريم جهاز الدفاع المدني ممثلا بمدير عام الجهاز في محافظة رام الله و البيرة العقيد عماد جمال تقديرا لجهودهم في مختلف الميادين .

ويأتي هذا النشاط ضمن أنشطة مشروع " المال مقابل العمل "  الذي يهدف الى تمويل فرص عمل مؤقتة وقصيرة الأمد (6 أشهر) لحوالي 3,940 مستفيداً، من خلال 19 منظمة غير حكومية. علما أن نصف فرص العمل مخصصة للنساء، فيما تم تخصيص 20% من مجمل الفرص إلى أشخاص ينتمون إلى أسر تتلقى دعم نقدي من وزارة التنمية الاجتماعية.