إعلان تدريب ومنح

 


تعلن جمعية التنمية الزراعية (الاغاثة الزراعية) عن فتح باب تقديم الطلبات للاستفادة من برنامج التدريب والمنح للنساء (افراد ومجموعات) والذي يأتي في إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدامة والفرص الاقتصادية الشاملة في المجتمعات الريفية "أرضي 2" حيث تواجه الشابات عوائق اقتصادية واجتماعية قائمة على النوع الاجتماعي، مما يعيق فرص تطوير أعمالهن في قطاع الزراعة.

 ويهدف المشروع الى تحسين خلق فرص العمل والتوظيف وتشجيع النساء والشابات على ريادة الأعمال في الأعمال التجارية الزراعية. وتعزيز التمكين الاقتصادي والرفاهية للشابات وتقليل الحواجز الاقتصادية والمالية التي تتعرض لها الشابات من خلال:

  • زيادة وصول الشابات وسيطرتهن على موارد ريادة الأعمال المتنوعة والأصول الإنتاجية.
  • دعم الشابات وتطوير مهاراتهن الريادية والقدرة على ادارة المشاريع وتطوير مشاريعهن في قطاع الزراعة.
  • تحسين وصول الشابات إلى خدمات الإرشاد الزراعي التي تراعي الفوارق بين الجنسين والعلاقات مع الأسواق المحلية والدولية.
  • توفير التمويل الأولي للابتكارات الخضراء المستدامة التي تخطط لها شابات رياديات الأعمال. 

يركز المشروع بشكل خاص على الأفكار الجديدة والإبداعية والابتكارات والتقنيات الخضراء الجديدة للإنتاج ولإدارة المياه والنفايات، وتجهيز الأغذية، والتغليف والتسويق. (التعبئة والتغليف ووحدات التبريد والتخمير، إعادة تدوير مخلفات المزرعة, منتجات ثانوية التي يتم إنتاجها وإنشاء وحدات لإنتاج منتجات ثانوية, إدخال وتعزيز نماذج زراعية جديدة زراعة أصناف معينة , تعزيز صادرات المنتجات, تعزيز الأسمدة العضوية والطبيعية, فكرة التلقيح الاصطناعي وكذلك إدخال الميكنة في عمليات الإنتاج, معالجة منتجات الاجبان والالبان بالتوابل والزيت ، وتحسين التغليف والتعبئة.. تطوير وسائل جمع الحليب) ضمن التدخلات في سلاسل القيمة التالية:

  • محصول العنب.
  • محاصيل الفواكه والخضار.
  • الثروة الحيوانية وإنتاج الالبان.

 فعلى الراغبات بالاستفادة من المشروع تحميل الطلب المخصص للاستفادة (  لتحميل الطلب اضغط هنا    ) ،  ومن ثم تعبئة الطلب وارساله على الايميل: fares.nasasrah@pal-arc.org ، ولمزيد من الاستفسار يمكنكم التواصل من خلال : 0595991224

شروط المتقدمة للمنح :

  1. أن تكون المتقدمة فلسطينية مقيمة تعمل وتسكن في المواقع المستهدفة في المشروع في مناطق اريحا والاغوار، نابلس، جنين وطوباس.
  2.  أن تكون ضمن الفئة العمرية (22–35 عاما)
  3. حاصلــــــة على شهادة علمية (شهادة دبلوم بحد أدنى).
  4. خريجــــة جديدة ومتعطلة عن العمل، أو تعمل بشكل متقطع.
  5. لديهـا معرفة جيدة في العمل الزراعي، ولديهـا الخبرة والكفاءة للعمل في المشروع.
  6. أن تكون فكرة المشروع ريادية، ابداعية ومبتكرة، غير تقليدية, مجدية اقتصاديا وقابلة للتنفيذ والتطبيق والتطوير في أحد سلاسل القيمة المذكورة أعلاه.
  7. وجود دراسة جدوى اقتصادية مبدئية للمشروع المقترح، وأن تتوفر البنية التحتية كموقع مناسب لإقامة المشروع ضمن المواصفات والمعايير الفنية الخاصة بطبيعة المشروع.
  8. الالتزام بالمشاركة في تدريبات وأنشطة المشروع .
  9. ارفاق صورة الهوية واخر شهادة تعليم ودراسة الجدوى او نموذج العمل التجاري مع الطلب.
  10. مراعاة قابلية الاستدامة والتوسع للمشروع.
  11. مراعاة الأثر البيئي والاجتماعي للمشروع.

لتحميل الطلب

آخر موعد لتقديم الطلبات هو يوم السبت الموافق: 25/06/2022 م الساعة الرابعة بعد الظهر، ولن ينظر للطلبات التي تقدم بعد هذا التاريخ.

ملاحظات:

  • لن يتم النظر إلى الطلبات غير المكتملة وغير المستوفية للشروط.
  • يتم قبول الطلبات فقط من خلال تعبئة نموذج الطلب الكترونيا.
  • سيتم عقد ورشات تعريفية وترويجية عبر الانترنت سيتم الإعلان عنها لاحقا من خلال صفحات الإغاثة الزراعية.