الإغاثة الزراعية تنفذ جلسة تدريبية بعنوان تدريب المدربين TOT ضمن مشروع تعزيز مهارات القرن الواحد والعشرين لفئة الشباب الأكثر تهميشا في الضفة الغربية

 

قامت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) بتنفيذ جلسة  تدريبية بعنوان "تدريب المدربين " (TOT) و ذلك لتقديم تدريبات مهارات القرن الواحد والعشرين ضمن مشروع تعزيز مهارات القرن الواحد والعشرين لفئة الشباب الأكثر تهميشا في الضفة الغربية بتمويل من وكالة التنمية البلجيكية بالتعاون مع دائرة بناء القدرات في الإغاثة الزراعية .

 

افتتح الجلسة الاولى  المدير العام للإغاثة الزراعية أ. منجد أبو جيش بكلمة ترحيبية اشاد فيها بجهود وكالة التنمية البلجيكية والتي حضرت السيدة  مرام سعيد كممثلة عنها ، حيث اشار ابو جيش الى اهمية التدريبات المماثلة في بناء قدرات طواقم المؤسسة و شكر القائمين على تطوير الدليل التدريبي الخاص بمهارات القرن الواحد و العشرين ، علما بأن الدورة  استهدفت 15 موظفا من طواقم الاغاثة الزراعية على مستوى الضفة الغربية  و قطاع غزة

 

تضمنت الدورة عدة محاور و التي تناول  فيها المدرب و المستشار  أ. بدر الهدهد مهارات ريادة الاعمال ، مهارات التمكين والصمود و المهارات التوظيفية من أجل إعداد الشباب الفلسطيني بشكل ملائم لتحديات القرن الواحد و العشرين  ، حيث يهدف الدليل التدريبي  إلى صقل مهارات الشباب وتوفير البيئة المحفزة لهم للبدء برحلتهم المهنية وتعزيز الفكر الريادي لديهم.

يذكر ان المشروع  جاء كاستجابة لحاجة وطنية واقتصادية ماسة؛ تتمثل بالمساعدة في بناء قدرات فئة الشباب في المناطق المهمشة وتسليحهم بمهارات القرن الواحد والعشرين التي اثبتت كفاءتها في زيادة فرص توظيف الشباب وتحسين ظروفهم المعيشية والاجتماعية. ان تحقيق ذلك يتطلب تطوير ودعم مؤسسات التعليم والتدريب المهني والتقني والترويج لها لتقوم بدورها الأمثل في تخريج افراد بمهارات وقدرات تتلاءم مع متطلبات سوق العمل.