الاغاثة الزراعية تطلق المرحلة الثانية من برنامج بناء القدرات

غزة – أطلقت جمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية )  المرحلة الثانية من برنامج بناء القدرات والذي يهدف الى تطوير المهارات الشخصية والوظيفية والريادية للشباب والشابات المشاركين.

ويأتي هذا البرنامج التدريبي ضمن أنشطة مشروع "الصمود والنمو الاقتصادي في قطاع غزة في القطاع الزراعي والممول من الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي والاتحاد الأوروبي" والذي يهدف إلى تعزيز وصول الشباب الى السوق وخلق فرص عمل مستدامة.

ويستهدف البرنامج التدريبي 130 شاب وشابة على مستوى قطاع غزة من مختلف التخصصات بواقع 90 ساعة تدريبية لمدة 18 يوم، يتخللها العديد من الأنشطة العملية والتطبيقية وفق أحدث أساليب ومنهجيات التدريب.

ويشمل البرنامج التدريبي على عدة محاور، الأول تطوير المهارات الشخصية بما فيها حل المشكلات ومهارات العرض والتقديم ومهارات الاتصال والتواصل، ومهارات التفكير الناقد.

 فيما سيتناول المحور الثاني تطوير مهارات التوظيف لدى الشباب بما يتضمن مهارات البحث عن وظيفة، مهارات كتابة السيرة الذاتية ورسالة التغطية، مهارات اجتياز المقابلات، كتابة التقارير وأخلاقيات العمل.

أما المحور التدريبي الثالث سيشتمل على تطوير مهارات الريادة للشباب ويحتوي على عدة مواضيع منها توليد الأفكار الريادية، ونماذج العمل، وكتابة خطة العمل بأبعادها المختلفة، ومهارات عرض الأفكار ومهارات جلب التمويل.

الجدير بالذكر ان هذه التدريبات تهدف إلى تعزيز الأنشطة الانتاجية في غزة من خلال التحول نحو نهج السوق وفرص العمل المستدامة بالإضافة إلى خلق فرص عمل للشباب العاطل عن العمل من خلال بناء قدراتهم وتوجيههم وارشادهم بخطوات عملية نحو العمل الحر وتحسين فرص وصولهم للسوق