الاغاثة الزراعية تقوم بعقد لقاءات في جنين و طوباس لدراسة سبل التعاون ضمن مشروع تنمية وتعزيز مهارات القرن الواحد والعشرين لفئة الشباب المهمشة في الضفة الغربية

قامت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية)  بعقد عدة لقاءات لبحث سبل التعاون مع الجهات الفاعلة ضمن مشروع " تنمية وتعزيز مهارات القرن الواحد والعشرين لفئة الشباب المهمشة في الضفة الغربية "  الممول من وكالة التنمية البلجيكية  (Enabel)،  بهدف تعزيز فرص وصول الشباب لسوق العمل و زيادة الوعي باحتياجات سوق العمل .

والتقى طاقم المشروع مع د. فخري مصطفى دويكات  مدير فرع  جامعة القدس المفتوحة في  طوباس ،  حيث أسفر اللقاء على الاتفاق و التنسيق بين الطرفين لتنفيذ ورش توعوية  داخل الحرم الجامعي حول اهمية التعليم و التدريب المهني و الفرص الذي يتيحها المشروع في هذا المجال .

كما تم الاجتماع مع محافظ طوباس اللواء يونس العاصي  و و مسؤولة ملف التدريب المهني في غرفة تجارة  و صناعة طوباس سرى دراغمة ، للتعريف بأنشطة المشروع  و التخصصات المهنية الجديدة و آلية طرح التخصصات ، حيث أكد العاصي على أهمية التعاون ما بين الطرفين في المستقبل وذلك لتشبيك المستفدين من المشروع مع المراكز المختصة حسب توجهاتهم المهنية .

وقدم طاقم المشروع عرضًا يوضح ماهية المشروع وآلية التقديم و الإستفادة ، وذلك لأعضاء جمعية التوفير ولتسليف في مدينة جنين ، كما تم بحث سبل التعاون مع غرفة تجارة وصناعة جنين ممثلة بمديرها محمد كميل ، حيث  جرى نقاش احتياجات التدريب المهني للفئات الشابة في محافظة جنين .

ويذكر أن المشروع يهدف بشكل عام الى المساهمة في تطوير البيئة الحاضنة لمراكز التدريب والابتكار في الضفة الغربية والتي تهدف لوصول الشباب لسوق العمل، كمحرك أساسي للتنمية الشاملة،  اما الأهداف الخاصة للمشروع تتمثل في زيادة الشمولية الاقتصادية (زيادة وصول الفئات المهمشة للفرص الاقتصادية) وزيادة فرص التوظيف في الضفة الغربية من خلال بناء قدرات الشباب واكسابهم مهارات القرن الواحد والعشرين التي تتصف بالفعالية والشمولية والجودة العالية بالإضافة الى التركيز على تعزيز الحوار بين القطاعين العام والخاص.