الإغاثة الزراعية تنظم مؤتمرا لتشبيك مستفيدات مشروع نجاحها مع الجهات الحكومية المختصة

جنين – نظمت جمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية ) مؤتمرا لتشبيك مستفيدات مشروع " نجاحها " مع الجهات ذات الاختصاص وللتعريف بطيبيعة مشاريعهن الريادية و الترويج لها ، وذلك في مقر تدريب الزبابدة التابع للإغاثة الزراعية في محافظة جنين ، ضمن أنشطة مشروع " تمكين الشابات الرياديات الفلسطينيات في القطاع الزراعي – نجاحها"، المنفذ من قبل إنقاذ الطفل بالشراكة مع جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) ومركز العمل التنموي (معا) وبالتعاون مع وزارة الإقتصاد الوطني و بدعم من الحكومة الكندية ، بمشاركة مدير حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني أمير نعيرات ومديرة مديرية زراعة جنوب جنين م . لمى أبو بكر و ممثل هيئة العمل اتعاوني السيد مصطفى براهمة و طاقم الإغاثة الزراعية .

 

وقامت الشابات مستفيدات مشروع " نجاحها " بتقديم مداخلات عرضن فهيا أفكار مشاريعهن الريادية ، كما قمن بتوجيه تساؤلاتهن للجهات الحكومية المختصة فيما يخص شروط وآلية تسجيل مشاريعهن و الحصول على علامة تجارية خاصة مسجلة .

 

من جانبهم قام ممثلي الوزارات و الجهات الحكومية بالرد على استفسارات الشابات الرياديات وتقديم المعلومات اللازمة لتسجيل المنتج و الحصول على شهادات البيان و الجودة الخاصة بالمنتج .

كما تطرق المشاركون للصعوبات التي تواجه تسجيل المنتج والحصول على الشهادات والتراخيص اللازمة التي تواجه الموطانين في بعض الاحيان ، حيث يحمل الموضوع جانبان ، الاول وهو الشق المتعلق بضرورة تطوير الأنظمة و القوانين التي تتعلق بهذا الجانب ، والشق الأخر المتعلق بعدم استيفاء المواطنين للشوط وبالتالي يحصل التأخير او الممانعة لدى الجهات المختصة .

ويشار الى أن مشروع " نجاحها " استهدف الشابات الرياديات من الفئة العمرية 19 -29 عام وهي الفئة التي تعاني أكبر نسبة بطالة بين الفتيات  خصوصا الخريجات منهن .