الاغاثة الزراعية تنظم يوما لعرض وتذوق منتجات مستفيدات من مشروع نجاحها

جنين- نظمت جمعية التنمية الزراعية (الاغاثة الزراعية) معرضاً لعرض وتذوق  منتجات المستفيدات من مشروع "نجاحها"، في مركز تدريب الزبابدة التابع للاغاثة الزراعية في محافظة جنين، بمشاركة وزارة الاقصتاد الوطني وهيئة العمل التعاوني وطاقم الاغاثة الزراعية.

وقدم منسق الاغاثة الزراعية في جنين محمد جردات عرضاً عن المشروع، حيث ان الهدف من المعرض الترويج للمستفيدات.

ورحب د.عاهد زنابيط بالمشاركين في المعرض، مؤكداً على دور الاغاثة الزراعية في دعم النساء الرياديات، والتأكيد على أهمية دعمهن بما يحقق العدالة الاقتصادية والاجتماعية لهن.

وأضاف زنابيط أن مسؤوليات الاغاثة الزراعية الوطنية استدعت منها تقديم مشاريع تشغيلية ريادية لارتفاع نسب البطالة في المجتمع المحلي حيث وصلت لنسب غير مسبوقة وهي نصف مليون عاطل عن العمل.

وتمنى زنابيط من المستفيدات الاهتمام بإنجاح مشاريعهن ومحاولة اضافة ايدي عاملة لها وتطويرها، بما يحقق الاستفادة لشرائح كبيرة في المجتمع.

وعبر زنابيط عن فخر الاغاثة الزراعية بمشروع "نجاحها"، والنجاحات الباهرة التي حققها المشروع مع المستفيدات ، وقام بمرافقة مديرة المشروع ربى سمندر بتكريم طاقم المشروع السيد اسماعيل صبح وفراس فحماوي ومسؤولة المتابعة والتقييم في المشروع لينا سعد ،  وذللك لجهودهم الكبيرة التي بذلوها في المشروع.

وقدمت مستفيدات مشروع "نجاحها" عروضاً توضيحية عن مشاريعهن   تحدثن فيها تأثير المشروع عليهن كفتيات رياديات حققن النجاح من خلال فرص عمل يقمن بإدرتها و الأشراف عليها .

وفي الختام تم تنظيم جولة على زوايا العرض الخاصة بالمشاريع الريادية للمستفيدات من المشروع .

ويأتي هذا النشاط ضمن  أنشطة مشروع " تمكين الشابات الرياديات الفلسطينيات في القطاع الزراعي – نجاحها"، المنفذ من قبل إنقاذ الطفل بالشراكة مع جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) ومركز العمل التنموي (معا) وبالتعاون مع وزارة الإقتصاد الوطني و بدعم من الحكومة الكندية.