الإغاثة الزراعية توقع اتفاقيات استفادة مع صغار مزارعي الأراضي المكشوفة المتضررين من العدوان الأخير على قطاع غزة

غزة  -  وقعت جمعية التنمية الزراعية "الإغاثة الزراعية" اتفاقيات استفادة مع صغار مزارعي الأراضي المكشوفة المتضررين من العدوان الأخير على قطاع غزة.

ويأتي هذا النشاط ضمن مشروع "الدعم العاجل لصغار المزارعين المتضررين من العدوان الأخير خلال مايو 2021 في قطاع غزة" المنفذ من قبل جمعية الإغاثة الزراعية بتمويل من الصندوق الإنساني للأرض الفلسطينية المحتلة (oPt Humanitarian Fund) ، والذي يهدف إلى المساهمة في إنقاذ واستدامة سبل عيش صغار المزارعين في الأراضي المفتوحة والمتضررين من تصعيد الأعمال العدائية في شهر أيار / مايو 2021 في قطاع غزة.

علماً أنه سيتم العمل على مساعدة عدد250  من صغار مزارعي الأراضي المكشوفة  المتضررين لشراء المدخلات الزراعية اللازمة لإعادة تأهيل الأراضي الأكثر تضرراً جراء العدوان الأخير من خلال تقديم مساعدة نقدية مشروطة على دفعتين لكل مزارع مستفيد.

الجدير بالذكر أن الإغاثة الزراعية قد عقدت في وقت سابق من الشهر الحالي سلسلة من الجلسات التوجيهية للمستفيدين في كافة محافظات قطاع غزة إلى تعريف وتزويد المستفيدين بجميع المعلومات المتعلقة بالمشروع وأهدافه، ومعايير الأهلية، والمبلغ الكلي للمساعدة، ومتطلبات المنحة، آلية الدفع والاستخدام، وقد تم أيضاً تزويد المستفيدين بالمعلومات الخاصة بآلية الشكاوى والاقتراحات وفتح باب الاستفسارات.