الإغاثة الزراعية تساعد مزارعي المجد على قطف ثمار الزيتون

الخليل – نظمت جمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية ) حملة تطوعية لقطف ثمار الزيتون في قرية الجمد جنوب الخليل، وذلك ضمن حملتها التطوعية الوطنية " إحنا معكم "  ، وشارك في الحملة  عدد من ممثلي لجان الحماية المجتمعية في حلحول و سكة وجامعة الخليل ومديرية زراعة جنوب الخليل ومتطوعين من قرية المجد المحاذية لجدار الضم والتوسع  .  

وبدوره اكد مدير الإغاثة الزراعية في محافظة الخليل محمود الحروب ان هذه الفعالية تقام بشكل سنوي لتعزيز صمود المزارع الفلسطيني على أرضه، وللتأكيد على أهمية العمل التطوعي، خاصة في المناطق المهددة بالاستيلاء والمحاذية الضم والتوسع وفي المناطق المهمشة  ، كما ان اختيار قرية المجد كان بسبب قربها  من الجدار وتعرض المزارعين لمضايقات الاحتلال بشكل مستمر .

وأشار  الحروب الى ان حملة " احنا معكم" تطلقها الإغاثة الزراعية منذ 13 عاماً لمساعدة المزارعين في مختلف مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة تعزيزا لصمود المزارع الفلسطيني على أرضه في وجه المخططات الاستيطانية الهادفة لاقتلاعه من أرضه .

وقدم مزارعي قرية المجد  شكرهم للإغاثة الزراعية و المتطوعين لما أبدوه من التزام في الحملة ادى فعلا لمساعدة المزارعين و التخفيف عنهم  خصوصا في المنطقة القريبة من الجدار و التي يتعرضون فيها لمضايقات الاحتلال.

ويشار الى أن الإغاثة الزراعية تنظم حملة " إحنا معكم " للعام الثالث عشر في 11 موقعا في الضفة الغربية و قطاع غزة ، وتعتبر الإغاثة الزراعية حملة " إحنا معكم " تقليدا سنويا تحاول من خلالها اعادة الاعتبار للعمل التطوعي كقيمة وطنية تساهم في رفع الظلم عن المزارعين في المناطق الأكثر تهديدا من الاحتلال و مستوطنيه .