الاغاثة الزراعية تنفذ دورتين تدريبيتين للمستفيدين من المناطق الجنوبية ضمن" مشروع تمكين الشباب الفلسطيني في المناطق ج بطريقة مستدامة ومنصفة ضد كوفيد 19 من خلال القطاع الزراعي"

الخليل- نفذت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) دورتين تدريبيتين ضمن مشروع "تمكين الشباب الفلسطيني في المناطق (ج) بطريقة مستدامة ومنصفة ضد اثار كوفيد-19" بتمويل من مؤسسة التعاون الاسباني AECID وبالشراكة مع مؤسسة FPS وذلك في منطقة حلحول الخليل. وشارك في التدريبات المستفيدون من المناطق الجنوبية وذلك بواقع 16 ساعة تدربية تحت عناوين مختلفة مقسمة على يومين متتاليين.

 

كان اللقاء الاول بتاريخ 14-10-2021 تحت عنوان " مدخل الى ادارة المشاريع و ادارة الوقت و مهارات الاتصال" حيث تناولت الورشة التدريبية مواضيع عدة منها المهارات الاساسية لادارة المشاريع ،الجوانب المهمة في التعامل مع العملاء و العناصر المؤدية لعملية اتصال ناجحة .

 

بينما اللقاء الثاني بتاريخ 16-10-2021 تحت عنوان "تحليل سلسلة التوريد والميزة التنافسية وسلوك المستهلك" حيث تخللت الورشة التدريبية عدة مواضيع منها عناصر سلسلة التوريد، استراتيجيات التمايز في المراحل المختلفة، تحليل سلوك المستهلك واتخاذ قرارات وتصميم استراتيجيات تسويقية.

 

يشار الى أن مشروع “تمكين الشباب الفلسطيني في المناطق (ج) بطريقة مستدامة ومنصفة في مواجهة covid- 19 من خلال الأعمال الزراعية” يستهدف الشباب من الفئة العمرية 19-35 الذين تعرضوا للبطالة بسبب تفشي فيروس كورونا، وذلك لتقديم الدعم للشباب الفلسطيني بهدف ايجاد فرص عمل مدرة للدخل من خلال مشاريع صغيرة وخلق بيئة حاضنة للمبادرات الريادية الشبابية في المجال الزراعي ومساندة هذه المبادرات بشكل يضمن نجاحها .