الإغاثة الزراعية توقع اتفاقية توريد أنظمة طاقة شمية لصالح الجمعيات التعاونية و الخيرية العاملة في مناطق ( ج )

رام الله - وقعت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) ممثلة برئيس مجلس إدارتها م . حسام أبو فارس و شركة الهيكل للمقاولات العامة يمثلها السيد اسلام سنونو ، اتفاقية لتركيب انظمة الطاقة الشمسية  لتوليد الكهرباء  في محافظات الضفة الغربية ، بحضور مدير عام الإغاثة الزراعية أ.منجد أبو جيش  في مقر الإغاثة الزراعية الرئيسي في مدينة رام الله  .

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية ضمن أنشطة مشروع " استخدام الطاقة الشمسية لاغراض توليد الطاقة الكهربائية في  الجمعيات الخيرية و التعاونية العاملة في مناطق ج " ، حيث سيتم تركيب انظمة طاقة شمسية لتوليد الكهرباء لأربع وثلاثين جمعية خيرية وتعاونية بهدف تقليل تكاليف استهلاك الكهرباء على هذه الجمعيات و المساهمة في استدامة الجمعيات في تقديم خدماتها المختلفة .

وقال رئيس مجلس إدارة الإغاثة الزراعية م . حسام أبو فارس بأن الإغاثة الزراعية تولي اهتماما خاصا للمناطق المصنفة ( ج ) و الأغوار و تحاول من خلال مشاريعها المختلفة تعزيز صمود المواطنين في هذه المناطق من خلال تدخلات تسهل عليهم الاستمرار فيها برغم كل عوامل الطرد التي سببها الاحتلال و سياسة التهميش الممارسة بحق هذه المناطق .

وأضاف أبو فارس بأن الإغاثة الزراعية تعمل من أجل  تشجيع استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء كبديل اقتصادي ونظيف ، بالإضافة للحملات التوعوية والإرشادية في هذا المجال .

ويذكر بأن الإغاثة الزراعية قامت من خلال مشاريعها المختلفة بتزويد مجموعة من المؤسسات و الجمعيات بأنظمة توليد الطاقة الكهربائية التي تعتمد على الطاقة الشمسية ، كما قامت بتزويد بعض فروعها ومكاتبها في الضفة الغربية وقطاع غزة بهذه الأنظمة .