الاغاثة الزراعية تختم سلسلة من الدورات التدريبية المتخصصة في قطاع الثروة الحيوانية ضمن برنامج تمكين المزارعين

أنهت جميعة التنمية الزراعية (لإغاثة  الزراعية ) سلسلة من الدورات التدريبية المتخصصة في قطاع الثروة الحيوانية والتي تساهم في تمكين مربي الثروة الحيوانية الرياديين والمهندسيين الزراعيين حديثي التخرج ، وذلك ضمن مشروع " تعزيز الاستثمار في التنمية الريفية – أرضي " الممول من الحكومة الدوقية لوكسمبورغ .

ويأتي هذا النشاط ضمن برنامج تمكين المزارعين الذي يهدف الى الريادة  في المشاريع الزراعية ،وذلك من خلال تزويد المهندسين الزراعيين حديثي التخرج ومربي الثروة الحيوانية الرياديين والفاعليين بالمهارت والمعارف وبناء قدراتهم الفنية بهدف تطبيق أفضل الممارسات في مزارعهم  لزيادة الإنتاجية والجودة مما سيساهم بتحسين الانتاجية  وتعزيز الثقة بالنفس لديهم  وتعزيز انخراط الشباب والنساء للعمل النوعي للنجاح كأفراد ومجموعات في مشاريعهم الريادية الصغيرة والمتوسطة ومساهمتهم في الاقتصاد المحلي لمجتمعاتهم .

وتم  تنظيم  12 يوم تدريبي مجال تطوير التقنيات الفنية لمربي المجترات الصغيرة بواقع 60 ساعة تدريبية ل 36 مشارك /ة من مربي الثروة الحيوانية الرياديين والمهندسين الزراعين حديثي التخرج في محافظة بيت لحم .

و شمل التدريب على دورات تدريبية متخصصة بشقيها النظري والعملي  في قطاع الثورة الحيوانية تم تنفيذها  من قبل مجموع من الخبراء .

وفي نهاية التدريب تم توزيع مدخلات على المشاركين خاصة بالتدريب العملي ، و شملت المدخلات على علاجات بيطرية خاصة بالامرض الجلدية التي تصيب المجترات الصغيرة .