الإغاثة الزراعية تستقبل المديرة الإقليمية لمؤسسة GIZ في الاراضي الفلسطينية

غزة - استقبل وفد من جمعية التنمية الزراعية "الاغاثة الزراعية" المديرة الإقليمية لمؤسسة GIZ في الاراضي الفلسطينية آنية جوم والسيد حازم المشهراوي، أثناء جولتها التفقدية للمزرعة النموذجية المقامة في بيت لاهيا.

تأتي هذه الزيارة ضمن أنشطة مشروع "تطوير وتحديث مزرعتين نموذجيتين بهدف تعزيز استقرار سكان قطاع غزة"، الممول من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) وبالشراكة مع مؤسسة GIZ ومؤسسة الهيدرولوجيين الفلسطينيين.

كان في استقبال الزوار مدير الإغاثة الزراعية في القطاع المهندس تيسير محيسن، وطاقم المشروع والعاملون في المزرعة.

هذا وقد استمعت السيدة آنية جوم لشرح واف من مديرة المشروع أثناء تدولها بين مكونات المزرعة وإعطائها نبذه عن التدخلات التي تم تنفيذها وأهميتها في تحقيق هدف المشروع وتطلعات الممول والمستفيدين.

ومن جهته قال محيسن أن هذا المشروع هو امتداد لشراكة عميقة مع مؤسسة GIZ، وأكد على اهمية تكثيف الجهود مع جميع الأطراف للعمل على انشاء عدد أخر من المزارع النموذجية ضمن مقاربة الاقتصاد الأخضر كمفهوم حديث للتنمية المستدامة والذي يجمع بين تحقيق الاستدامة البيئية، والرفاه الاقتصادي، والعدالة الاجتماعية. 

واضاف محيسن ان الهدف من المشروع هو المساهمة في تعزيز قدرات صغار المزارعين على الصمود من خلال تعزيز الإنتاجية عن طريق استخدام الطاقة المتجددة، وممارسات الاقتصاد الأخضر في مزرعتين نموذجيتين في قطاع غزة.

في ختام زيارتها أعربت السيدة آنية جوم عن ارتياحها واعجابها، مؤكدة ان مثل هذه المشاريع التي تنفذها مؤسسة GIZ في القطاع ستساهم في تعزيز صمود سكانه، وبشكل خاص زيادة ربحية المزارعين وتحسين واقعهم من خلال استخدام ممارسات صديقة للبيئة.