الإغاثة الزراعية تنظم ندوة بعنوان مراكز ريادة الأعمال الرئيسية حول العالم بالتركيز على الشرق الأوسط

نظمت جمعية التنمية الزراعية  (الاغاثة الزراعية) ندوة الكترونية تحت عناون  "مراكز ريادة الأعمال الرئيسية حول العالم مع التركيز على الشرق الاوسط " ، بمشاركة 30 متأهل ضمن مشروع "تمكين الشباب الفلسطيني في المناطق (ج ) بطريقة مستدامة و منصفة ضد Covid-19  من خلال القطاع الزراعي " ، حيث تابع طاقم المشروع الترتيب للندوة  في مكاتب الإغاثة الزراعية في مختلف المحافظات ، وبمشاركة متحدثين من مختلف الجامعات الفلسطينية و الاوروبية  .

 

وافتتح الندوة المدير العام للإغاثة الزراعية أ. منجد أبو جيش بكلمة ترحيبية أكد فيها على أهمية العلاقة ما بين الاغاثة الزراعية و مؤسسة التعاون الاسباني AECID و ضرورة تبادل الخبرات بما يحقق المصلحة لكلا المؤسستين و الفئات المستفيدة من المشاريع التي يمولها التعاون الإسباني .  

 

وهدفت الندوة التي أدارتها البروفيسورة في الاقتصاد و الأعمال بيغونيا كاساس سييرا  في جامعة مدريد الأوروبية الى رسم خريطة واقع ريادة الاعمال و تشجيع الجمهور المستهدف (الجامعات ورواد الاعمال الشباب ) لتحديد الأسواق المحتملة والممولين والمستثمرين لجمع الافكار الناجحة التي تنطبق على الواقع الفلسطيني من اجل تقوية و تعزيز مهارات ريادة الأعمال للشباب الفلسطينيين .  

 

وشهدت الندوة تفاعلا ما بين الشباب المتأهلين من مشروع "تمكين الشباب الفلسطيني في المناطق (ج ) بطريقة مستدامة و منصفة ضد Covid-19  من خلال القطاع الزراعي " و القائمين على الندوة ، حيث تمت الإجابة على تساؤلاتهم المرتبطة بمشاريعهم الخاصة بهدف تطوير توجهاتهم من أجل الوصول لمشاريع ذات طابع ريادي .