الإغاثة الزراعية تطلق المخيم الصيفي

سلفيت – أطلقت جمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية ) بالتعاون مع الدفاع المدني المخيم الصيفي " الاطفائي  الصغير " في بلدة اسكاكا بمحافظة سلفيت ، وذلك من خلال مشروع تعزيز الاستثمار في التنمية الريفية المتقدمة – أرضي ، الممول من وزارة الخارجية للحكومة الدوقية لوكسمبورغ .

وسيستمر المخيم الصيفي " الاطفائي الصغير " لمدة ثمانية أيام يتدرب خلالها الأطفال على مواضيع الدفاع المدني وإطفاء الحرائق وتجنب اشعالها ، العمل التطوعي و المحافظة على البيئة المدرسية و الحفاظ على بيئة البلدة نظيفة وخالية من الأوساخ .

واشترك في تدريب الأطفال بالإضافة لطاقم الإغاثة الزراعية و طاقم الدفاع المدني الفلسطيني لجان الحماية المجتمعية التي تلقت بدورها تدريبات مكثفة على مواضيع الدفاع المدني و الحد من مخاطر الكوارث الطبيعية و البشرية .

وقدم مدير الإغاثة الزراعية في محافظة سلفيت بكر حماد محاضرة للأطفال المشاركين في المخيم عن أهمية العمل التطوعي و تاريخه في فلسطين ، كما تناولت المحاضرة أهمية النظام و الالتزام بداية من المنزل والمدرسة ووصولا الى المجتمع المحلي .

كما وضح حماد للأطفال أهمية المحافظة على بيئة المدرسة نظيفة وخالية من الاوساخ و خضراء من خلال الأشجار و أشتال الزينة وترشيد استهلاك المياه .

ويشار الى ان الإغاثة الزراعية تستهدف الأطفال وطلاب المدارس من خلال مشروع " تعزيز الاستثمار في التنمية الريفية المتقدمة – أرضي " ، حيث تعمل الإغاثة الزراعية من خلال المشروع على دعم تأسيس الأندية البيئية وتعليم الطلاب على الممارسات الصديقة للبيئة ومنها زراعة الحديقة المنزلية و انتاج السماد العضوي ( الكمبوست ) ، بالإضافة لتأهيل الوحدات الصحية و المشربية في المدارس بهدف الوصول لبيئة مدرسية صحية وأمنة للطلاب .