"الإغاثة الزراعية" تعقد جلسة حول "تسهيل إجراءات تسجيل المنتج المحلي الكمبوست"

غزة- عقدت جمعية التنمية الزراعية "الإغاثة الزراعية" جلسة حوارية حول تسهيل إجراءات تسجيل المنتج المحلي "الكمبوست" و إدخاله ضمن قائمة المنتجات المحمية.

وشارك في جلسة الحوار التي عقدت بمقر وزارة الزراعة في غزة ممثلو عن الإغاثة الزراعية ومدير وحدة التخطيط في وزارة الزراعة وممثل شركة أكنان.

وتأتي هذه الجلسة ضمن مشروع " المساهمة في تحسين صمود المجتمعات الريفية المعرضة للخطر في نابلس وخان يونس لتمكينها من الوصول إلى الحقوق بطريقة مستدامة ومنصفة ".

وأبدى مدير وحدة التخطيط في وزارة الزراعة م.وائل ثابت استعداد وزارته لتسهيل الاجراءات المطلوبة بتسجيل المنتج المحلي "الكمبوست"، موضحاً الآلية الصحيحة للتسجيل و الأوراق اللازمة لترخيص هذا المنتج.

وأكدت  نهى الشريف منسقة الإعلام و المناصرة في الإغاثة الزراعية على ضرورة حماية المنتج المحلي من خلال رفع الحصة السوقية للمنتجات المحلية وإدخاله ضمن قائمة المنتجات المحمية والعمل على رفع وعي المستهلك بأهمية دعم المنتجات المحلية  ودورها في تعزيز الاقتصاد الفلسطيني.

من جانبه، أكد ممثل شركة أكنان م.رائد أبو شهلا على كفاءة خط إنتاج "الكمبوست"، مضيفًا:" أن طاقته الإنتاجية تغطي جانب كبير من احتياجات السوق المحلى تصل لنحو 10_20% ".

ونوه إلى ضرورة تسجيل المنتج وترخيصه من قبل وزارة الزراعة وتخصيص حصة سوقية له من خلال دعم المنتج المحلي

والجدير بالذكر أن خط إنتاج "كمبوست" تم تأسيسه من قبل جمعية التنمية الزراعية "الإغاثة الزراعية" بالشراكة مع شركة  أكنان في منطقة جحر الديك شرق القطاع خلال العام الماضي