الإغاثة الزراعية توزع اشتال متنوعة على المزارعات في محافظة رام الله

رام الله - وزعت جمعية التنمية الزراعية، اشتال متنوعة  للمزارعات في مواقع بني زيد الشرقية وبيتلو في محافظة رام الله، ضمن انشطة مشروع تمكين المرأة الريفية / صغار المزارعين- المرحلة الثانية الممول من مانوس يونيداس ، حيث أشرف على عملية التسليم كل من مدير فرع القدس ورام الله في الإغاثة الزراعية محمود القاضي و المشرفة الميدانية للمشروع رانيا الأسمر  .

وتم تسليم الاشتال  والتي كانت عبارة عن ( زعتر  ، ملفوف ، قرنبيط ، ملفوف ، أشتال حمضيات ، أشتال لوزيات و عنب  ) لـ40 مستفيدة في كلا الموقعين.

ويهدف المشروع لتحسين الوضع الاقتصادي و الاجتماعي للنساء في المناطق الريفية، بالإضافة لتعزيز الاستقلال الاقتصادي للمستفيدات من المشروع في بيتللو و بني زيد الشرقية من خلال توفير الموارد الزراعية و الأدوات اللازمة لزراعة الخضروات و الأشجار الأمنة.

وتلقت المستفيدات من المشروع تدريبات فنية تشمل إدارة الري و الزراعة العضوية و الإنتاج الأمن و التقليل من الكيماويات، بالإضافة لتدريبات إدارية  شملت التسويق و سجل المزرعة.

 

ويشار الى أن توزيع الأشتال جاء بعد توزيع مدخلات انتاج على المستفيدات ، حيث تم توزيع أسيجة وزوايا حديدية و سماد عضوي في الفترة الماضية .