الاغاثة الزراعية تنهي شق وتاهيل طرق زراعية وبناء عبارات تصريف مياه الامطار في قرى تلفيت وجوريش وبرقة بمحافظة نابلس

انهت  جمعية التنمية الزراعية (الاغاثة الزراعية) وبالتعاون مع مجلس قروي تلفيت ومجلس قروي جوريش ومجلس قروي برقة و بالتنسيق مع وزارة الزراعة في محافظة نابلس  شق وتأهيل 5 كم من الطرق الزراعية وبناء عبارات تصريف مياه ، حيث يأتي هذا النشاط ضمن مشروع "المساهمة في تحسين صمود المجتمعات الريفية المعرضة للخطر في نابلس وخان يونس لتمكينها من الوصول الى الحقوق بطريقة مستدامة ومنصفة " الممول من التعاون الاسباني من خلال المؤسسة الاسبانية F.P.S ،ويهدف هذا المشروع الى  تعزيز الوصول إلى الموارد الزراعية وتوافرها من أجل إنتاج فعال ومستدام.

وذكر المهندس محمود ابو حمدان مشرف المشروع  أن نشاط الطرق الزراعية الذي تم الانتهاء منه ساهم في تحسين وصول المزارعين الى اراضيهم وتشجيعهم على العمل بها  ،حيث خدمت الطرق التي تم الانتهاء منها 984 دونم يملكها 132 عائلة .

و قال د. عاهد زنابيط مدير فرع الشمال بالاغاثة الزراعية ان هذا المشروع يصب في الهدف الاستراتيجي للإغاثة الزراعية  الخاص بتعزيز الدور الاقتصادي للقطاع الزراعي بالمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي والتنمية الزراعية المستدامة من خلال تحسين الوصول للمصادر الطبيعية (الأرض والمياه) وحمايتها وزيادة الرقعة المزروعة وتحسين إنتاجيتها .

واضافة زنابيط ان هذا النشاط  يأتي استكمالاً لنهج الاغاثة الزراعية في تعزيز صمود المزارعين الفلسطينيين في الاراضي المهددة بالمصادرة .