الاغاثة الزراعية تستلم أعمال تأهيل أراضي زراعية في محافظة قلقيلية


قلقيلية - استلمت طواقم الاغاثة الزراعية، اليوم الثلاثاء، أعمال تأهيل مجموعة من الأراضي الزراعية في قرى اماتين، فرعتا وكفر لاقف في محافظة قلقيلية، تضمنت بناء جدران استنادية وعمل آلي JCB لعدد من المزارعين المستفيدين من مشروع " تعزيز الصمود والامن الغذائي للمزارعين المهمشين في مناطق (ج) " الممول من صندوق الامم المتحدة الانساني للارض الفلسطينية المحتلة.

 

وحضر الاستلام طواقم وزارة الزراعة في مديرية زراعة قلقيلية ولجان المشروع والمجالس القروية والمقاول المنفذ.

 

واستمرت عملية الاستلام في المواقع المذكورة على مدار ثلاثة أيام تم فيها استلام 2700 متر مربع واعمال باجر 285 ساعة كمرحلة أولى من نشاط تأهيل الأراضي.

 

وقال مدير دائرة تطوير الاراضي في الاغاثة الزراعية مقبل أبو جيش، مشاريع التأهيل التي تقوم بها الاغاثة الزراعية هي امتداد لعملها التاريخي الذي تقوم به وخصوصا في المناطق المهددة بالمصادرة والتي تعاني من اعتداءات الاحتلال والمستوطنين، كما ان لها دور في تحسين دخل المزارعين عبر تأهيل اراضيهم الزراعية وتحسين انتاجيتها وتعزيز صمودهم وحماية اراضيهم.

 

ولفت أبو جيش الى أن مشروع تأهيل الاراضي في منطقة قلقيلية هو جزء من مشروع يستهدف اراضي مهددة بالمصادرة وتعاني جراء اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه، كما ان له اهمية اخرى في خلق فرص عمل في ظل ارتفاع نسبة البطالة النائجة من جائحة "كورونا".

 

ومن الجدير ذكره ان نشاط تأهيل الأراضي المنفذ من خلال جمعية التنمية الزراعية "الاغاثة الزراعية" يستهدف تأهيل 200 دونم من الأراضي الزراعية الواقعة في مناطق (ج) تشمل أعمال بناء 8000 متر سلاسل حجرية و1000 ساعة عمل آلي في محافظتي نابلس وقلقيلية.